الصفحة الرئيسية > hunter, priest, عام > talk with the Lich King

talk with the Lich King

.



السلام عليكم من جديد

لم استطع النوم ولم اتحمل الانتظار حتى الصباح حتى اتكلم عن المزيد من الحديث مع الـLich King كما ذكرت بحمد الله وقع على أيدينا بعد العديد من المحاولات والتجارب حتى نجحنا بفضل اللهTime for more icc HCs ” الخطة القادمة ستكون في طور الـHC باذن الله تعالى .. ولكن الآن دعوني أحدثكم أكثر عن ذلك القتال والذي استمر لـ 13 دقيقة و 41 ثانية .

I told you.. its your turn

.

.

The Lich King عندما تخيلته في البداية رجل ضخم بما تعنيه الكلمة ولكنه بعدما قابلته اصغر مما تصورته LOL

الحق يقال .. ذلك القتال استحق ان يكون نهاية WOTLK تحديات وصعوبات وقتال طويل

لا ينهيه إلا من يعرف معنى الـ Pve حقاً

اقرأ المزيد..

عبارة عن ثلاث مراحل Phase وبينهم مرحلتين انتقال

Phase 1: 100% – 70%

بداية القتال هنا بوصف عام هناك تانك رئيسي يمرح مع الـLich king  بينما ذالك الking يستشيط غضباً P:  ويقوم باستدعاء نوعين من الموبات أحدعما بسيط صغير والأخر كبير لكنه خطير جداً وبالـاكيد يأخذهم التانك الثاني لمكان ابعد بقليل عن التانك الرئيسي ويحرص أن يجعل وجه الموب الكبير بعيد عن الرايد لأنه يملك ضربة جماعية لكل من أمامه تقتل من ضربة واحده .. في هذا الوقت جميع الفريق يضربون الlichKing فقط ويقوم الهيلريات بالعمل جاهدين على التانكين بالإضافة لتهييل الرايد اذا قام البوس بضربة اسمه Infest بحث تقوم بضرب كل من يقل هليثه hp عن 90% .. أما النقطة الأخيرة فهي DeBuf يظهر على أحد الرايد ( معDBM  تحصل Mrk اكس X  ) يقوم أحد الهيلريات بازالته بشرط أن يكون من يملك الdubuff بعيداً عن زملائة وقريباً من أحد الموبات التي مع التانك الثاني لأن طريقة عمله أنه يستمر لمدة 5 ثواني اذا لم يزل ينفجر ويقتل حامله أما اذا ازيل قفز لأقرب شخص أو موب قريب منه لذا كننا نحرص على جعله يقتل الموبات.

Priest: أو بشكل أخص أنا كـDisc مدي عمل مهم جداً وهو الـshiled خصوصاً عندما يستخدم البوس Infest فاذا كان الshield موجود قبل انطلاقها أصبحت ضربت البوس تلك كأنها لم تضرب أصلاً صفر على الشمالوالسبب أن الجميع ماعدا التانكات سيكونون فوق 90% hp  فلا تسألني قن قتال لا يوجد فيه Disc بعد الآن P: ههههه

أيضاً قام الفريق بتكليفي بمهمه ازالة الDebuff لذا كنت انظر الشخص حتى يخرج من الرايد إلى الموبات ثم ازيله وذلك خلال الخمس ثواني فغذا تأخر ازلته في محله وطلب من الحامل الجديد له الخروج بسرعه ” عن طريق الـVT  طبعاً ” وهذا كان يحدث كثيراً في بداية الأمر حتى تعلم الجميع.

hunter: أما هذا الكلاس في فريقنا فكان لدين الكثير من العمل .. لم أكن أنا الهنتر ولكني كنت مركزاً معه لأعرف ما سأفعل هنا لاحقا P:  .. ففي P1 كانت مهمته الأكبر هي ازالة الـEnrage من الموب الكبير ( Increases Physical damage by 200%. ) وبسرعه لأنها 200% زيادة فهي خطيرة على التانك الثاني والذي يحمل عادة من موب إلى اثنين من هذا الحجم بالإضافة لعدد لا بأس به من الحجم الصغير والتي يقوم الdubuff بتصفيتها.   اما اذا لم يكن معكم هنتر فالروق يستطيع التكفل بها على ما أظن باستخدام poison  عىل سلاحه.

rest :  كان التانك الثاني يقوم بـstun الموب الكبير اذا اطلق Enrage لحين يقوم الهنتر او الروق بازالته منه .

Phase Transitions part 1

المرحلة الإنتقالية الأولى يقوم البوس بالتوجه لمنتصف الساحة و يهرع الجميع هرباً خارج الساحة أي على الأطراف تقريباً .. من لم يخرج يعتبر نفسه في عداد الموتى ..  وما كنا نقوم به في الخارج أن ننقسم لمجموعتين  يفصل بينهما التانك الثاني والذي سيحمل معه ذلك الdebuff من الp1 ونقوم بازالته منه بشرطين أن يمون جميع الموبات ولا يبقى أحد وأن يكون ذلك التانتك لوحده بعيداً عنا ثم نزيل الdebuff فلا ينتقل لأحد .. أما النقطة الثانية سيحصل احدنا على debuff ازرق (معDBM  تحصل Mrk جمجمة skull) اذا انتهى ستخرج نسخه منك تقاتلكم  والمطلوب منك أن تتوجه للتانك الرئيسي لتخرج النسخه هناك ويستلمها منك..  المطلوب من الجميع قتل هذه النسخة باسرع وقت قبل نهاية المرحلة والحذر من الspark الثلجية القادمة من جهة البوس ..يقوم أحد الranger كالهنتر بقتلها لوحده يكفي .. لأنها اذا وصلت للرايد ستنفجر وترمي بهم بعيدا ثمWipe .. أما الهيلرات فهذه المرحلة تعبر كراحة بسيطة لهم يستعيدون بعض المانا ولكن لا زال هناك aoe دامج يقوم به البوس على الرايد بشكل خفيف ..كما يفضل ان ينضفdispell الـsilences  من التانك خصوصاً والتي تطلقها النسخ علينا ..   ثم يتنهي الـPhase Transitions  ويقوم البوس بضرب الأرض حتى ينكسر الجزء الذي كنا نقف عليه والمطلوب منها حينما يضرب الأرض أن ندخل بسرعه داخلا لاساحو قبل أن نسقط.. مع التأكد من قتل جميع الـspark الثلجية.

priest: اذا كان Disc   فليسعد بقية الهيلرات فبأمكاني shield الجميع في تلك المرحلة لغراحة بقية الهيلرات ثم استخدمه Hymn of Hope لاستعادة بعض المانا لي ولهم

hunter:  فلديه في فريقنا مهمة قتل الspark قبل أن يصلنا كما يساعده أحيانا الshadow priest

Rest : يحرص الmelee  أن يكونوا دائما خلف الموبات ويحرص الجميع أن لا يقتربوا من التانك الثاني أيداً حتى يزال منه الdebuff

Phase 2: 70% – 40%

هنا نقوم بتحويل التانك الثاني لتانك رئيسي بسبب كونه أفضل لباس وأقوى لتحدى الLK لماذا جعنا في P1 تانك ثاني؟ ”  لأنه كان paladin وهو الأفضل للـaoe tanking وبسبب ان الLK لا يمك ضربات خرافية في P1 .

في هذا القتال اربع نقاط مهمه في غالب الوقت يقوم الجميع باالاتصاق بالتانك hug والتركيز على هذه النقاط :

  • يقوم البوس باستدعاء موب طائر مزعج Summon Val’kyr بحيث يختطف أحد أعضائنا ويتجه لحافة الساحة ليرمى به ويتقله.. ولكن هذا الموب قابل للstun والslow  ابطا سرعته وما شاببها .. لذلك كنا ملتصقين بالتانك بحيث يستخدم الهنتر الTrap ليبطئ من حركتها ويستخدم البقية كالواريور والبالدين stun عليها ويقتلونها بسرعة لتفلت زملينا قبل أن تلقي به في الهاوية.
  • يستخدم البوس حركة مزعجه اسمها : Defile وطريقتها انه يقوم بـcast الضربة على أحد الأشخاص منا بحيث تظهر دائرة كبيرة أسفله تؤثر في كل من يطأهاaoe damage  وتكبر مادام احد داخل محيطها حتى تغطي الساحة كامه ومن ثم Wipe .. أما طريقة تعاملنه معه أننا في حين hug  التانك ننتظرها فاذا باقي لها 5 ثواني نتفرق بسرعة ” يمكنك معرفة كم بقي من DBM  ” بحيث اذا ظهرت على احدنا يكون بعيد عنا فيخرج منها بسرعه ونعود ملتصقين للتانك مرة أخرى .. فاذا اخطا او تأخر احدنا وظهرت بالمنتصف يقوم التانك بتحريك البوس لمكان آخر ولكن يحرص أن لا يكون على الأطراف حذرا من نزول الـSummon Val’kyr علينا في مكان قريب من الحافة .
  • يطلق البوس debuff خطير على التانك  بحيث اسمه Soul Reaper يجب ان يكون التانك متجهز بأقوى لباس ( ليس فقط stamina  ) لتخف الضربات عليه منها ..ويكون الهيلرات متجهزين لتهييل التانك أكثر معها.
  • ضربة Infest تستمر بالضهور كما حدث في p1 ذات ال90%.

تحدث كل هذه الأمور معاً وليست بترتيب معين .. فمثلا يظهر الـ Summon Val’kyr بنفس وقت ظهور الـ Defile والمشكلة اذا تفرقنا من أجل الDefile سيلتقطنا الSummon Val’kyr ونحن قريبين من الحافة أو بقية الdpsـات بعيدين ..وهنا تأتي مهارة القائد بتوجهنا ومهارة الرايد بالتصرف.

Priest:  بنفس طريقة الp1 بالتعامل مع Infest باستخدام الـshield .. كذلك مع الSoul Reaper كبقية الهيليرات يجب أن يكون مستعد لها.

hunter :  ليس هناك عمل مخصص أكثر من الtrap لتبطئة الـ  Val’kyr في المكان المناسب ويفضل أن يكون في مكان نزله علينا وهو عند الوسط مكان Hug  التانك.

Phase Transitions part 2

بنفس طريقة الـPhase Transitions الأول ولكن بدون وجود الdebuff .

Phase 3: 40% – 10%

مرة أخرى نعود للمنتصف بعد الـPhase Transitions وفي هذا الphase عدة نقاط مهمه يقوم الranger والهيلرات بالتفرق  يركز الجميع dps  على البوس ما عدا في النقاط التالية  .. بشكل عام:

  • يقوم البوس باستدعاء موبات صغيرة طائرة Vile Spirits بحيث تحوم عالياً ثم تنزل فجأة وتنفجر واحدة تلو الأخرى على أعضاء الرايد .. فقد كنا تكلف الهنتر والshadpw priest  والـ  warlock بقتلها بـaoe أو غيره بسرعه ومع ذلك نتزل 3 او 4 منها يقوم التانك الثاني يtanut بعضها والهرب حتى يقتلها الrangers اما ما لم يمت فينفجر على أحدنا ويحدث دمج قوي عليه وعلى من حوله بحدود 5 yard  اسمها Spirit Burst فاذا رايتها قادمة إليك اهرب عن بقية الرايد حتى لا تقتلهم.
  • يستمر وجود الـ Defile ولكن هذه المرة سيكون الغالب متفرقين لعدم الحاجة لـ hug  ولتفادي الـنقطة السابقة Vile Spirits.
  • يستمر أيضاً ظهور الـ  Soul Reaper كما في p2
  • ]قوم البوس باستخدام Harvest Soul على أحد الفريق بحيث ترفع أحدنا في الهواء و يضربه بدامج سريع وقويover time يجب أن يهيل بسرعه فإذا لم يمت يدخل إلى عالم الأرواح داخل سيف الlich king والمسمى بالـ Frostmourne  الشهير وهناك يقوم اللاعب( سواءاً كان dps أو هلير) بالاشتراك في معركة بصحبة Tirion  ضد احد الأرواح .. لا أعرف بالضبط ما يحدث بالداخل ولكنه يمكن لdps او هليلر ان يدخل وبالتالي اذا كنت dps  تقاتل الموب واذا كنت هليلر حسب ما قيل لي تقوم بتهيل Tirion حتى لا يموت .. فاذا مات Tirion او مت أنت داخل السيف سيقوى دمج البوس لمدة 60 ثانية بشكل مرعب عىل التانك والهليرات .

هممم  هذا بسكل عام قد أكون نسيت شيئاً او لا..

Priest: الـshield  من جديد لمن يتجه إليه الspirits حتى اذا انفجر يخفف الدامج عليه بشكل كبيير جدا

hunter قتل اكبر عدد من الspirit  بأسرع وقت ممكن حتى لا تصل للزملاء.. كذلك يمكن استخدام الtrap لتبطأتها قبل أن تصل إلينا .

The End of Lich King  10% – 0%

إذا وصلنا 10% اعتبر نفسك قتلت الـLich King ..   سيقوم البوس بضرب الأرض بقوة حتى نموت جميعاً .. لن أقول ما سيحدث حتى لا أحرق عليكم الأحداث.. متعة لا حدود لها .. ولكن اياك أن تضغط على Release Spirit فالقتال لم ينتهى بعد واذا فعلت فقط خسرت الachevment  ..  بعد ذلك سترى بنفسك 🙂



هكذا اتممنا القتال في الـGuild قد يكون هناك أخطاء في الtactc وغيرها

لا يهم .. لأننا بالفعل قتلناه  🙂


هذه التدوينة مجرد كيف قتلناه وسيكون لي حديث مفصل مع كلاساتي برست والهنتر في حديث قادم باذن الله

.

.

Nass


التصنيفات :hunter, priest, عام الوسوم:, , ,
  1. Hunter x KILLER
    6 أفريل 2010 عند 6:01 م

    مشكور اخوي على الشرح الاكثر من رائع

    وما اقول الى الله يصبرنا كل بوس شغل الهنتر اكثر من الثاني 😛

    بالتوفيق وعقبال ال hard mode

    • 8 أفريل 2010 عند 2:01 ص

      حياك الله وصدقني هذا ما يجعل الهنتر كلاس خاص ومميز
      وليس فقط رانجر dps كغيره

      وأبشرك الhard mode انهينا 6 بوسات بحمد الله

  2. 27 أفريل 2010 عند 8:34 م

    اخى الكريم عندى سؤال بسيط فى p1 عندما يظهر الموب الكبير هناك بوف يجب ان تقترب من الموب الكبير حتى ترمىه عليه لكن مرتين يظهر على الاكس ولا يوجد موب كبير او انه الموب الكبير فى بداية ظهوره ماذا افعل هنا هل اذهب الموب الكبير او اذهب الى الاوف تناك مع العلم انه لا يود مع الاوف تانك اى موب كبير ؟

    • 28 أفريل 2010 عند 7:06 ص

      بامكانك نقل الdebuff للموبات الصغيرة أيضاً لأنه في الاصل سيتنقل بينهم حتى ينتهي والسبب في تركيز الناس على جعله ينتقل للموبات الكبيرة انها اكثر HP ولا يريدونها ان تكون موجوده في حال انتهاء p1

  3. Spanie
    4 جوان 2010 عند 6:25 م

    مشكله انا شدو بريست و تانك والله رحت فيها

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليق